منتديات المصراوية | أخبار مصر | أخبار العالم | اغاني | أخبار الكورة | أخبار الفن | منوعات
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

للتسجيل اضغط هـنـا

ايجي سينما

 تذكرنــي؟ او دخول
أخبار عاجلة

 استقالة محمود سعد من برنامج مصر النهاردة بسبب عدم رغبته فى استضافة شفيق.
 بالفيديو : الضابط الذى اطلق الرصاص على سائق المعادى " كنت أحاول الدفاع عن نفسى.
 عاجل خبر مؤكد بلاغ للنائب العام لفتح تحقيق مع رئيس الوزراء أحمد شفيق.
 شاهدوا حلقة واحد من الناس مع ابراهيم عيسى وخالد يوسف كامله والتي منعت من الاعادة بأمر من أحمد شفيق.
 فيديوهات اضحك مع تصريحات القذافى ومواقفه المثيره.
 جامعة القاهره تعلن تنفيذ حكم اخراج الحرس الجامعى وانهاء جمعية جيل المستقبل التابعه لجمال مبارك.
 بالفيديو - احمد شفيق : محمود سعد استقال بسبب انخفاض اجره الى مليون ونصف.
 نص بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحه بالتعديلات الدستوريه النهائيه.
 خاص..معركة الجمل تتكرر في الاتحاد السكندري .. والمجلس يتقدم بإستقالته.


» توفير استقرار ضمان امان كل هذا واكثر فى منتداك مع مصر للاستضافه والتصميم الخميس 10 مارس 2011, 9:43 pm من طرف » شركة سما يونيفرس لاضافة المحتوى، شركة مصرية رسمية الخميس 10 مارس 2011, 12:43 am من طرف » أقوى عروض الاستضافة لعام 2011 { إحجز إستضافة 5 جيجا وهنضيف موقعك فى 100 دليل مجانا } الخميس 03 مارس 2011, 2:16 am من طرف » وأخيراً .... تم مواجهة "العادلى" بتقارير الطب الشرعي المتعلقة بثورة 25 يناير أمام النيابة الثلاثاء 01 مارس 2011, 7:10 pm من طرف » النائب العام يقرر تجميد ارصدة مبارك وأسرته والتحفظ على ممتلكاتهم ومنعهم من السفر الثلاثاء 01 مارس 2011, 7:09 pm من طرف » منع طائرة سوزان وجمال مبارك من الاقلاع ( التفاصيل كاملة ) الثلاثاء 01 مارس 2011, 7:08 pm من طرف » جديد الفيس بوك وتويتر : بلوفر شفيق ( اقرأ اجمل واجمد التعليقات ) الثلاثاء 01 مارس 2011, 7:06 pm من طرف » انباء مؤكدة عن اقالة 4 وزراء من حكومة شفيق خلال ساعات يشمل"الداخلية ,الخارجية,البترول,العدل" الثلاثاء 01 مارس 2011, 7:04 pm من طرف » راقصه مغريبه: القذافى كان يقيم حفلات جنسية بأسم سهرات البونجا بونجا الثلاثاء 01 مارس 2011, 7:02 pm من طرف » ابن عم مبارك : مبارك كان بعيد عن اقاربه فهتفت " فليسقط مبارك" الثلاثاء 01 مارس 2011, 7:01 pm من طرف



توقيف جوليان آسانج كشف موطن ضعف ويكيليكس




شاطر | 
 

 

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar
Mahmoud HBK55
المدير العام
المدير العام

الجنس الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/05/2008

المشاركات المشاركات : 9113

العمر العمر : 24

الدولة الدولة : EGYPT

نقاط التميز نقاط التميز : 22509

http://www.egycinema1.com

مُساهمةموضوع: توقيف جوليان آسانج كشف موطن ضعف ويكيليكس   الخميس 09 ديسمبر 2010, 9:51 am



مع إيداع جوليان آسانج مؤسس موقع ويكيليكس السجن بعدما رفضت محكمة في لندن الإفراج عنه بكفالة إلى حين النظر في طلب السلطات السويدية تسليمه إليها، يواجه الموقع أكبر تحد في تاريخه الذي يمتد أربع سنوات. إذ يتعين على الموقع أن يجد طريقة لمواصلة العمل من دون مؤسسه في وقت يواجه ضغوطا متزايدة بسبب نشره برقيات الدبلوماسية الأميركية في أكبر عملية تسريب في العصر الحديث.


يلاحظ مراقبون أن موقع ويكيليكس يعتمد على قيادته اعتمادا كبيرا بحيث لا يوجد بديل طبيعي عنها بل أن العاملين في الموقع يعكفون على إعداد خطط لتمكين مؤسسه جوليان آسانج من إدارة منظمته من وراء قضبان زنزانته في أحد سجون لندن إذا استمر توقيفه بعد 14 كانون/الأول كما قرر القاضي البريطاني يوم الثلاثاء.

ويقول منتقدون إن توقيف آسانج كشف عن موطن ضعف خطير في منظمة ويكيليكس هو اعتمادها المفرط على شخص واحد. وأفادت تقارير أن آسانج رد على زميل شكك في حسن تقديره قائلا "أنا قلب هذه المنظمة وروحها، أنا مؤسسها وفيلسوفها والناطق باسمهما، أنا مشفِّرها الأصلي ومنظِّمها وممولها وكل شيء آخر".

وكانت منظمة ويكيليكس تعرضت إلى انشقاق أضر بها في أيلول/سبتمبر الماضي وهي تواجه الآن منافسة مجموعة أُنشئت حديثا. وعلى المدى القريب تتضح التهديدات التي تواجه ويكيليكس بشكل ساطع. إذ ما زالت هناك نحو 250 ألف برقية من السفارات الأميركية يتعين نشرها.

وتتعرض شبكة ويكيليكس من المتطوعين والمتدربين والناشطين والعاملين بأجور إلى هجوم متصاعد من المؤسسات المالية. ومن المقرر أن يستمر نشر البرقيات في العام المقبل وما زال بحوزة ويكيليكس كم هائل من الوثائق بينها ملفات عن بنك أوف أميركا، ويتعين الإنتهاء من نشرها قبل أن تتلقى أي معلومات جديدة.

في هذه الأثناء يواجه الموقع عمليات غلق متسعة من شركات الإنترنت. وأثار عجز ويكيليكس عن قبول مواد جديدة انتقادات أطلقها آخرون ينشطون في حركة الدفاع عن الشفافية في العالم يعتقدون أن هذا تنازلا عن الأهداف الأساسية للمنظمة.

ولكن المواد التي نشرها الموقع عن برقيات السفارات الأميركية تبدو بمأمن بعد إعلان الموقع بأن محتوياته تنعكس في أنحاء العالم على خوادم يبلغ عددها 748 خادما مسجلة في هولندا وليتوانيا ونيوزيلندا وألمانيا والولايات المتحدة وسويسرا والجمهورية التشيكية وفرنسا ودول أخرى.

وينطوي هذا الإعلان على رسالة مؤداها أن الهجوم على موقع ويكيليكس لن يكون مجديا. وأعلن متحدث الأسبوع الماضي أن لدى ويكيليكس مليون يورو في البنك ولكنّ مصادرا أخرى قالت إن الحصول على موارد نقدية يزداد صعوبة.


على المدى الأبعد من المتوقع أن يواجه موقع ويكيليكس تحديات متعددة. فبعد الخلاف الذي نشأ داخل المنظمة في أيلول/سبتمبر حول نشر وثائق حرب العراق وأفغانستان انسحب دانيال دومشايت بيرغ أحد مساعدي آسانج لتأسيس مجموعة منافسة آخذا معه عددا من الكوادر الأساسية.

ونقلت صحيفة الغارديان عن جون يونغ، المهندس المعماري الذي ساعد في تأسيس ويكيليكس وأنشأ موقعه الخاص لنشر الوثائق المسربة، قوله إن ويكيليكس سيطيح به منافسوه وليس الحكومات.

وأشار إلى أن مئات بل آلاف الأشخاص يقدمون خدمة مماثلة ولكن غالبية الناس لم تسمع بهم. وأعلن يونغ قائمة تضم أكثر من 100 مجموعة تنشر معلومات حساسة.

ولكن مجموعة ويكيليكس تبدو واثقة من أنها ستصمد بوجه العاصفة التي أثارتها قضية آسانج. وقال الصحافي جيمس بول الذي يعمل في ويكيليكس إن حكومة الولايات المتحدة وحكومات أخرى حاولت جاهدة أن تستهدف جوليان آسانج. "ولكن الهجوم التقني علينا لم يسفر إلا عن توليد 500 موقع عاكس" ينقل مواد ويكيليكس في أنحاء العالم. وأضاف "أن هذا يبين أنه إذا أُسقط ويكيليكس ستكون هناك 10 مواقع مماثلة في اليوم التالي". وأكد "أن المارد نادرا ما يُعاد إلى القمقم".


___________

قال لى كثير من الناس انا الحياة سوف تعلمنى الكثير و سأظل اتعلم منها حتى اموت..و لكنى علمت الحياة ان لا تقترب من كرامتى ابدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

توقيف جوليان آسانج كشف موطن ضعف ويكيليكس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المصراوية | بوابة الإبداع المصرية على الانترنت :: قسم الأخبار :: أخبار مصر و العالم :: أخبار منوعة-

http://i49.tinypic.com/vhgg3a.png

بريدك:

_______________________________________
بعد ان تقوم بادخال بريدك ستصلك رسالة باسم Activateyour Email Subscription اضغط علي الرابط الموجود بداخلها لتفعيل حسابك.

PageRank Checking Icon






الساعة الان  بتوقيت القاهرة

المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة المنتدى ولا تمثل الا رأي أصحابها فقط
منتدى عربي لكل عربي
http://www.star28.com/images/map.gif



Powerd by phpBB2 ® Ahlamontada.com
Copyright © 2008 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd.
by EgyCinema.forumotion.com
© phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا