بسم الله الرحمن
الرحيمكشفت شركة "جوجل" -بعد طول انتظار- عن الطريقة التي
تستخدمها لتقاسم العوائد الناتجة عن برنامجها الدعائي AdSense مع العملاء
الذين يقومون بوضع إعلانات Google على مواقعهم الإلكترونية. عملاء AdSense
من الفئة الأولى والذين يُقدِّمون محتوى ومواداً مختلفة يحصلون على 68% من
عائد بيع الإعلانات، أما عملاء AdSense للبحث فيحصلون على 51% من العائد
-وفق لما ورد في مدونة جوجل الرسمية مؤخراً.
عملاء AdSense هم الذين يضعون الإعلانات المعنونة بــAds by Google على
صفحاتهم الإلكترونية، وهم أيضاً من يستخدمون مربع Google المخصص للبحث على
مواقعهم الإلكترونية، ويعرضون في نفس الوقت إعلانات مرتبطة بعمليات البحث.
وطالما مثّل جهل ملايين الناشرين والشركات التي تحصل على دخلها من هذه
الأنماط المختلفة من الإعلانات بكيفية تقسيم العائد مشكلة كبيرة لهم، وخلق
لديهم نوع من الإحباط.
جوجل رفضت الكشف عن قيمة العائد الذي تتقاسمه مع الناشرين الذين يستخدمون
برنامج AdSense؛ حيث أكّدت الشركة أنها ما زالت في مرحلة دراسة وتحديد
التكلفة التي تتحمّلها الشركة لتقديم هذه الإعلانات.